تجنُّبُ زيادة الوزن في فصل الشتاء

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

عندما تنخفض درجةُ حرارة الطقس, يميل الشخصُ الى التوقُّف عن ممارسة التمارين الرياضية خارج المنزل. وفي الشتاء، يتوقَّف الأشخاص عن ممارسة الأنشطة الحارقة للسعرات الحرارية، مثل المشي لمسافات قصيرة أو البستنة؛ وهذه أهمُّ أسباب زيادة الوزن.

إنَّ برودةَ الطقس وقِصَر النهار في الشتاء لا يعنيان التوقُّفَ تماماً عن ممارسة التمارين الرياضية؛ ولكن يجب أن يعيد الشخصُ ترتيبَ جدوله اليومي ليحافظ على رشاقته, فهو لا يحتاج إلى ممارسة التمارين الرياضية المعتادة لحرق السعرات الحرارية.

المشيُ السريع يُنعش الشخص، لاسيَّما بعد جلوسه  داخل المنزل في مكان دافئ, وينشِّط الحركةَ الدموية في الجسم, حيث ينبغي أن يرتدي الشخصُ بعضَ الملابس الثقيلة، ويهرول حول الحي الذي يقطن فيه. تحتوي غالبيةُ المراكز الترفيهية المزوَّدة بنظام التدفئة الداخلية على أحواض للسباحة وملاعب للتنس وتنس الريشة؛ ولكن إذا كان الشخصُ يفضِّل الجلوس في المنزل, فمن الأفضل أن يشتري بعض البرامج الخاصَّة بالتمارين الرياضية، وأن يحرصَ على الصعود باستخدام السلم وليس المصعد الكهربائي؛ فهذه الطرق البسيطة تساعد الشخص كثيراً على تجنُّب زيادة الوزن في فصل الشتاء.

 

 

 

كلمات رئيسية:
زيادة الوزن، زيادة الوزن في الشتاء، فرط الوزن، البدانة، الأكل الصحِّي

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 11 سبتمبر 2012