نصائح لاتِّباع نظام غذائي

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
نصائح لاتِّباع نظام غذائي

هناك الكثيرُ من الأنظمة الغذائية (الحميات) التي نجدها متوفِّرةً في الصيدليات وغيرها لإنقاص الوزن بسرعة، منها ما هو منخفضُ الكربوهيدرات، أو منخفض السُّعرات الحرارية، أو للتخلُّص من السموم ... إلخ. هناك إذاً خياراتٌ كثيرة لبرامج غير مألوفة من الأنظمة الغذائية تطمح إلى ذلك.

والسؤالُ الكبير هو: هل هذه الأنظمة الغذائية الجديدة تعمل؟ معظمُها يعمل مؤدِّياً إلى نقصٍ سريع وأحياناً مثير في الوزن؛ ولكن،يطرأ هذا النقصُ على الكيلوغرامات التي سوف تعود لتتسلَّل إلى الجسم مرَّةً أخرى في نهاية هذه الأنظمة الغذائية.

والأكثر إزعاجاً، أنَّ العديدَ من هذه الصَّرعات في الأنظمة الغذائية مستندةٌ إلى علوم غير أمينة، أو معلومات غير مستندة إلى أيَّة أبحاث، حيث تقوم هذه الأنظمةُ الغذائية الجديدة بوصف ممارسات غير صحِّية في الأكل، وقد تؤدِّي إلى الأمراض.

لذلك، تحذِّر الجهاتُ الصحِّية من اتِّباع الأنظمة الغذائية الشائعة التي قيل عنها إنَّها مركَّبة، فهي لا تستند إلى أدلَّة علمية، ولم تؤدِّ إلى نقص الوزن على المدى الطويل حسب ما أفادت به التقارير.

نذكر فيما يلي بعضاً من المشاكل المتعلِّقة بهذه الأنظمة الغذائية غير المألوفة، إضافةً إلى نصائح حول الأكل الصحِّي وكيفية إنقاص الوزن بصورة صحِّية.

 

 

 

كلمات رئيسية:
نظام، غذائي، حِمية، الكربوهيدرات، السموم، السعرات، الحرارية، الدهون، النفس، الكريهة، استبعاد، الملفوف، الدم، فصيلة، الوزن

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 9 اكتوبر 2012