نصائح لاتِّباع نظام غذائي

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)

عندما تتجاوز السُّعراتُ الحرارية التي يتناولها الشخصُ تلك السعرات الحرارية التي يحرقها من خلال أنشطته اليومية العادية ونشاطه البدني، عندئذٍ يزداد وزنه.

الطريقةُ الوحيدة لإنقاص الوزن بصورةٍ صحِّية، وتجنُّب السِّمنة، هي إجراء تغييرات دائمة في طريقة تناول الطعام وممارسة الرياضة. إنَّ بعضَ التعديلات الصغيرة، كتناول كمِّيات أقل واختيار مشروبات قليلة الدهون والسكَّر، يُمكنها أن تساعدَ على إنقاص الوزن. كما أنَّ هناك الكثير من الطرق لجعل النشاط البدني جزءاً من حياة الناس.
إذا كان الشخصُ زائدَ الوزن، فليهدف إلى إنقاص حوالي 5-10٪ من وزنه الذي يكون عليه عندَ ابتدائه بالحِمية، وذلك عن طريق خسارة نصف كيلوغرام إلى واحد كيلوغرام أسبوعياً. كما يجب أن يكون هذا الشخصُ قادراً على خسارة هذا المقدار إذا قلَّل من تناول السعرات الحرارية بمقدار 500 إلى 600 سعرة حرارية تقريباً عن مستوى حاجته اليوميَّة.

يحتاج الرجلُ العادي إلى حوالي 2500 سعرة حرارية يومياً، وتحتاج المرأةُ العادية إلى حوالي 2000 سعرة حرارية يومياً للحفاظ على وزن الجسم نفسه.

 

 

 

كلمات رئيسية:
نظام، غذائي، حِمية، الكربوهيدرات، السموم، السعرات، الحرارية، الدهون، النفس، الكريهة، استبعاد، الملفوف، الدم، فصيلة، الوزن

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 9 اكتوبر 2012