تشجيع الأطفال على ممارسة الرياضة

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
img2

1. الذهاب مع الأطفال إلى المدرسة والعودة منها مشياً أو بركوب الدراجة العادية، كلَّما كان ذلك ممكناً.

2. المشاركة مع الأطفال في بناء كوخ خلال العطل المدرسية؛ أو تشجيعهم على تسلُّق شجرة أو شجرتين تحت إشراف الأب أو الأم.

3. الخروج في نزهة إلى التزحلق أو الدحروجة، في الأماكن المغلقة أو في الهواء الطَّلق؛ والذهاب في فصل الشتاء إلى التزلجُّ على الجليد إن وُجِد. وبالنسبة للأطفال، فهم يحبُّون الدراجة ذات العجلات الصغيرة.

4. القيام بأنشطة على شكل مسابقات، يشترك فيها أمران معاً، مثل العمل باتجاه مسابقات الجري بغرض المتعة أو المشي في السعي وراء الأعمال الخيرية.

5. اتِّخاذ صديق في أثناء الخروج في نزهة.

6. تقديم الدعم للأطفال للاشتراك في الألعاب الرياضية أو النوادي أو أيَّة أنشطةٍ أخرى قد تثير اهتمامهم. إنَّ الانضمامَ إلى نادي رياضي، في عطلة نهاية الأسبوع، تضمن التزامَ الشخص مع فريق ما وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

7. إيجاد الوقت في نهاية كلِّ أسبوع للقيام بشيءٍ فعَّال بصحبة الأطفال، أو لعب كرة القدم في الحديقة، أو محاولة تسلُّق الصخور في الصالات المغلقة.

8. الركض وراءَ الطائرة الورقية، سواءٌ كان ذلك بشكلٍ فردي أم جماعي، وهو الأفضل.

9. قضاء عطلة على الشاطئ؛ فعندما تلمس أرجلُ الأطفال الرملَ، سيجدون العديدَ من الطرق لممارسة الأنشطة البدنية، بما في ذلك الألعابُ والسباحة و الركض.

10. البحث في مواقع الإنترنت عن أماكن الحدائق الوطنية وقوائمها بالأحداث والفعاليات التي تقدِّمها، مثل النُّزهات الهادفة وأيام المرح المخصَّصة للأطفال، والبحث عن أفكار جديدة لقضاء أيَّام مليئة بالنشاط والحيوية خارجَ البيوت.

 

كلمات رئيسية:
الأطفال، الأنشطة، البدنية، نمو، عظام، الركض، المدرسة، كوخ، التزحلق، الدحروجة، نزهة، مسابقات، الألعاب، الرياضية، الطائرة الورقية،

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

المراجع
موقع
http://www.nhs.uk

 

أخر تعديل: 17 اكتوبر 2012