بلادونا والفينوباربيتال وطرطرات الإرغوتامين

قيم هذا الموضوع
( الأصوات)
BELLADONNA, PHENOBARBITAL, AND ERGOTAMINE TARTRATE
الاسم التجاري: بيلامين إس Bellamine S

• البِلاَّدونا Belladonna هي من مُضادَّاتِ التشنُّج antispasmodics (النَّباتيَّة)، وهي مُضادَّة لمستقبلات المُسكارين antimuscarinics في العَضَلات ومن مثبِّطات مادَّة إِستيراز الأسيتيل كولين. وجرعةُ البلادونا تعتمدُ على الدَّواء المستخلَص منها، مثل الأتروبين Atropine.
• الفينوباربيتال Phenobarbital هو دَواءٌ من مَجموعةِ الباربيتورات Barbiturates (من الأَدويةِ المُنَوِّمة والمُهَدِّئة والمُضادَّة للاختِلاج والصَّرع). وتختلف جرعةُ الفينوباربيتال بحسب الحالة التي يُعالَج بها، وبحسب شكل المستحضَر (فموي، وَريدي، عَضَلي)؛ فعند استعمالِه للتهدئة يُعطى بجرعة 30-120 ملغ في اليوم عن طَريق الفَم على 2-3 جرعات على سبيل المِثال. أمَّا في الصَّرع فيُعطى بجرعة 10-20 ملغ/كغ وريدياً، ويمك تكرارُ الجرعة حسب تَوصيات الطَّبيب.
• الإِرغوتامين Ergotamine هو مُضيِّق للأوعيَة، مُناهِض بشكلٍ انتقائي لمُستَقبلات ألفا1 الأدريناليَّة المَفعول، يُستخدَم عادةً في مُعالجَة اضطرابات الصُّداع النِّصفي (الشَّقيقَة). والجرعةُ الأوَّلية من الإِرغوتامين في الشقِّيقة هي 2 ملغ عن طَريق الفَم مع الكافيين caffeine. ولكن ينبغي ألاَّ تَتَجاوزَ الجرعةُ الكلِّية 6 ملغ/اليوم أو 10 ملغ في الأسبوع.

 

 

سياسية تحرير المحتوى: اقرأ المزيد

أخر تعديل: 10 ابريل 2013